اجندة كايرو

صحرا

news1

"صحرا" من أوائل الفرق التي قدمت الحفلات الحية لموسيقى الراي في مصر في الفترة التي كان هذا النوع من الموسيقى يحتل الصدارة بأعمال فنانين مثل الشاب خالد و الشاب مامي، رشيد طه...وغيرهم. تطورت الفرقة كثيرا منذ ذلك الوقت لتقدم أعمالها الخاصة، وإن كان تأثير الراي لا يزال ملموسا في بعض أعمالهم. العنوان وسط البلد - 6 شارع قصر النيل تليفون01003398000

عازف الكمان محمد سامي

news1

بلاك تيما، بشير، الدور الأول، ثلاث من أهم و أكثر الفرق تميزا على الساحة، يجمع بينهم الكثير فنيا، و هي أيضا ثلاث فرق تضم بين أعضائها أحد أهم عازفي الكمان الشباب في مصر حاليا، محمد سامي. لمحمد سامي أفق موسيقي واسع زمنيا و مكانيا مما أهله للمشاركة في العديد من المشاريع الموسيقية مع فنانين محليين و دوليين من إيران و إسبانيا و إيطاليا، يؤدون الجاز و الفلامنكو و الموسيقى الإلكترونية و تجارب ما زالت مفتوحة قيد التطوير. الآن يمكنكم الاستمتاع بعزف محمد سامي، مع دي جي عمرو عز، لمدة ساعة كل يوم خميس في أفتر 8، قبل حفل فريق صحرا. في الفيديو المتاح هنا، عزف ممتع لمحمد سامي مع فريق الدور الأول في إحدى حفلاتهم بمسرح الجنينة. العنوان وسط البلد - 6 شارع قصر النيل تليفون01003398000

فرقة الكفافة

news1

يقدم لكم مركز المصطبة فرقة الكفافة بقيادة المطرب عبد الواحد البنا. تحتفل فرقة الكفافة بإطلاق ألبومها الأول بعنوان "عاجبني" و الذي يحتوي على مجموعة من الأغاني التراثية التي تغنت بها القبائل العربية بمنطقة أسوان (الجعافرة – العبابدة - غرب العقيلات – الأنصار).الأغاني تحتفي بالسامر الشعبي (فن الكف) و أغاني الحب والمديح النبوي و الأغاني التي تناجي الزرع و الطبيعة. للاستعلام و الحجز: 01225948859 / 01000923632 / 0223926768.

فيلا 69

news1

نادي السينما بمركز طلعت حرب الثقافي يعرض فيلم "فيلا 69" تدور أحداث الفيلم حول حسين الذي يعيش في عزلة ببيته، لكن شخصيات من ماضيه تقتحم عزلته و نمط حياته الأناني و تغير حياته. تنتقل شقيقته و حفيدها سيف للعيش معه فتشهد حياته تحولاً جذريا في نظرته الجامدة للحياة. حاز الفيلم مؤخرا على جائزة لجنة التحكيم لأفضل عمل أول في العالم العربي بمهرجان أبوظبي السينمائي 2013، كما حاز سيناريو الفيلم "69 ميدان المساحة" على جائزة أفضل سيناريو في ملتقى القاهرة السينمائي التابع لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي. روائي، مصر، 2013، 108 دقيقة، إخراج أيتن أمين. بطولة خالد أبو النجا، لبلبة، أروى جودة، عمر الغندور، هبة يسري.

قص و لزق / عشرة غربي

news1

تكون فريق "قص و لزق" عام 2006 أثناء مشاركته في ورشة داخل ساقية الصاوي لتكوين فرقة تحت سن العشرين. كان أول ظهور لهم في سبتمبر من نفس العام على مسرح الساقية و من خلاله قدموا أغانيهم بالتعاون مع مجموعة من الشعراء و الملحنين الذين ينتمون لنفس جيلهم و أفكارهم. مثل "قص و لزق" مصر فى مهرجان الأغنية البديلة في أثينا 2011 و هم يستعدون الآن لإطلاق ألبومهم الغنائي الأول. تلتقون في السهرة أيضا بفريق "عشرة غربي"و مزيج من موسيقى الريجي و البلوز و الموسيقى الشرقية. ليس ذلك كل شيء فقد قرر "أوجين فريزن" العازف المرموق لآلة التشيللو مشاركة فريق "عشرة غربي" ببعض الارتجالات. "أوجين فريزن" مؤلف موسيقي و عازف مرموق لآلة التشيللو من الولايات المتحدة. حصل فريزن على العديد من جوائز "الجرامي" و هو فنان مشهود له بروعة تقنيته في العزف و براعته في الارتجال، و هو حاليا في زيارة لمصر حيث يقدم حفلا على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، بجانب بعض ورش العمل مع موسيقيين مصريين.

زاكي إبراهيم - مهرجان الربيع

news1

زاكي إبراهيم - جنوب إفريقيا تقيم المطربة و كاتبة الأغاني زاكي إبراهيم في كيب تاون، و تشتهر زاكي بتنوّع أساليبها و روافدها الموسيقية، الأمر الذي جعل موسيقاها تغطي كل أطياف الأنواع الموسيقية الحضرية. ولدت زاكي في كولومبيا البريطانية لأب جنوب إفريقي و أم بريطانية، فقضت طفولتها كـ "مواطنة عالمية" تعيش متنقلة بين كندا، و جنوب إفريقيا، و المملكة المتحدة، و فرنسا، و لبنان. بدأت رحلتها الفنية كمطربة و كاتبة أغاني عام 2006، و استطاعت من هذا الوقت أن تبني جمهورا لها على المستوى العالمي. عام 2009 رشحت لجائزة "جونو" لأفضل تسجيل "آر آند بي". و عام 2013 وصل أحدث ألبوماتها "كل نقيض" إلى القائمة القصيرة لجائزة "بولاريس" الموسيقية.

احجز تذكرتك الآن

مقتطفات

محمد محسن

مجموعة من اجمل اغانى النجم محمد محسن ...< /p>

  • بالفيديو .. العريان : لم ولن نغادر مصر .. والجيش سيحمى " مرسي "
  • بالفيديو.. لحظة إعتداء الإخوان على وقفة للمصريين فى أمريكا
  • بالفيديو | عاجــــــــل.. الجماعات الإسلامية تستعد لمهاجمة السجون بعد قليل
  • بالفيديو والمستندات - كارثة .. مرسي و جماعته متهمون بقتل السفير الامريكي وتفجيرات بنغازى!

تصويت

مارايك فى تصميم الموقع الحالى ؟